مَعْهَدِ بَنَاتِ الْشِّفَاءُ . . ضَجِيْج فِي عُمْق الْسُّكُوْن ❜
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
{ الوقت من ذهب}
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مارؤيك بـ أستـآيل معهد الشفاء ؟
1- جميل جداا
 الانيه التربويه I_vote_rcap36% الانيه التربويه I_vote_lcap
 36% [ 4 ]
2- حلو ورائع
 الانيه التربويه I_vote_rcap27% الانيه التربويه I_vote_lcap
 27% [ 3 ]
3- ماشي حاله
 الانيه التربويه I_vote_rcap18% الانيه التربويه I_vote_lcap
 18% [ 2 ]
4- عــآآدي
 الانيه التربويه I_vote_rcap0% الانيه التربويه I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
5- مقبول الشكل
 الانيه التربويه I_vote_rcap18% الانيه التربويه I_vote_lcap
 18% [ 2 ]
مجموع عدد الأصوات : 11
المواضيع الأخيرة
» بليزززززززز ابغا رد من الادراه وشوووكراااااا
 الانيه التربويه Emptyالأربعاء يوليو 25, 2012 1:44 am من طرف she moon

» جدول اختبارات الدوري الأول متسوى ثالث ^ــ^
 الانيه التربويه Emptyالجمعة مارس 02, 2012 10:13 pm من طرف somahmulla

» الجدول الدراسي للمستوى الثالث فصل " د "
 الانيه التربويه Emptyالأحد فبراير 05, 2012 8:13 am من طرف somahmulla

» مما راق لي ^ــ^ soOomah
 الانيه التربويه Emptyالأحد فبراير 05, 2012 8:05 am من طرف somahmulla

» الرجاء النتائج فقط
 الانيه التربويه Emptyالأحد يناير 29, 2012 7:15 am من طرف lamasat

» جدول اختبارات النهائي مستوى ثاني
 الانيه التربويه Emptyالإثنين يناير 16, 2012 4:17 pm من طرف somahmulla

» رجيم التمر واللبن نزلني ف 10 ايام 7 كيلو عجيب
 الانيه التربويه Emptyالسبت يناير 14, 2012 3:31 am من طرف somahmulla

» قالو ا في علم النفس
 الانيه التربويه Emptyالجمعة يناير 13, 2012 7:05 pm من طرف somahmulla

» طرق العنايه بالقدمين
 الانيه التربويه Emptyالجمعة يناير 13, 2012 6:36 pm من طرف somahmulla

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 86 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 86 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت نوفمبر 23, 2024 9:42 am

 

  الانيه التربويه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت العدواني
عضو جديد
عضو جديد
بنت العدواني


آنظمآمگ » : 11/05/2011
العمر» : 33

 الانيه التربويه Empty
مُساهمةموضوع: الانيه التربويه    الانيه التربويه Emptyالإثنين مايو 16, 2011 3:48 pm

تكتسي الأندية التربوية أهمية كبيرة في تفعيل الحياة الثقافية والتربوية داخل المؤسسات التعليمية ،فإذا كانت أنشطة الدعم والتقوية تعتني بمن لديهم صعوبات في تحقيق نتائج جيدة، فإن الأندية التربوية تقدم فضاءات رحبة لصقل المواهب والعناية بالميول والاتجاهات المتنوعة بحيث تختار كل مجموعة من الأطفال الأنشطة التي تستجيب لميولها وتطلعاتها.
تقوم فكرة نادي الطفل التربوي والثقافي بطبيعتها على حرية الانخراط والرغبة في الانتماء إلى هذا النادي، وتتيح فرصا حقيقية لتنمية الشخصية والعمل الجماعي والتعاون والانخراط في كل مكونات الحياة. ولعل مقاربة مثل هذه خير ضمان لتشجيع الفكر البناء النقدي لدى الطفل/التلميذ وتمكينه من مهارات البحث والتحليل والتواصل والمساءلة والاستكشاف بوصفها كفايات ضرورية لمواطن(ة) الغد.
ويتفرع نادي الطفل التربوي والثقافي ليشمل مجالات متنوعة من إعلام وسينما وإعلاميات ومسرح وبيئة وحقوق الإنسان ومواطنة وصحة رياضة وأدب. وكلها ميادين خصبة ومناسبة لابتكار أنشطة للرفع من الجودة الداخلية والخارجية للتعلم. ويتيح النادي للأطفال إمكانات واسعة لإثراء دائرة معارفهم وتعميقها، وصقل المواهب والميول عبر أنشطة مرتبطة بالفنون والعلوم والحرف والرياضات، وتنمية الاتجاهات والقيم مثل تحمل المسؤولية والتدرب على العمل الجماعي، والتمرن على الممارسة الديمقراطية.
وعليه فإن النادي يعتبر المكان الأنسب لحفز الطفل وربطه بمجال المعرفة بصلات تنبني على الإقبال التلقائي والمبادرة وتفعيل دوره. ويتوارى في المجال الرحب لنادي الطفل المتقبل للمعلومات بشكل سلبي ليحل محلها الطفل المشارك والمبادرة.
كما يمنح النادي للأطفال فرصة التعلم الجماعي المتبادل؛ فالأنشطة التي يتم إنجازها تقتضي مشاركة الأطفال وانخراطهم الجماعي فيها. وهذا يتيح للأطفال إمكانات كبيرة للتعلم من بعضهم البعض مما يقوي لديهم الشعور بالانتماء للفرق التي يمثلونها ويزيد من استعدادهم لتقبل الآخر وإغناء مهارات التواصل والاستماع والأخذ والعطاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانيه التربويه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مَعْهَدِ بَنَاتِ الْشِّفَاءُ . . ضَجِيْج فِي عُمْق الْسُّكُوْن ❜ :: ✿كوفي شوب الشفآء" :: الشفآء العام-
انتقل الى: